عربي

السودان: حراك لافت للطاهر حجر في وسط دارفور

رصد: السودان الآن
ثمن عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ، الدور المقدر الذي ظلت تضطلع به الاجهزة الأمنية في تنسيق تام ، لبسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد. وأكد عضو مجلس السيادة ، خلال زيارته اليوم ، برفقة والي وسط دارفور دكتور أديب عبد الرحمن ،عدداً من المؤسسات الأمنية، والشرطية بزالنجى ، حرص الحكومة الإنتقالية ، واهتمامها بتهيئة المناخ الملائم لكافة الاجهزة النظامية حتى تؤدي مهامها في حفظ الأمن والاستقرار في كل ولايات السودان. وأوضح أن إتفاق جوبا لسلام السودان سيسهم فى معالجة قضايا التنمية والاستقرار ، والآثار السلبية التي خلفتها الحرب.
إلى ذلك تفقد سيادته جامعة زالنجي، وأستمع إلى تنوير مفصل من نائب مدير الجامعة عن الأداء ، والمعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية بالجامعة.
وشدد الأستاذ حجر، على ضرورة إيلاء جامعة زالنجي، “إدارة التنوع والموارد البشرية” اهتماماً كبيراً وفق منهجية علمية للتعامل مع المجتمع ، ومعالجة الآثار السالبة التي خلفتها الحرب، وإجراء مصالحات شاملة والاستفادة من أخطاء الماضي. مؤكداً اهتمامه بمعالجة القضايا والمشاكل التي تواجه جامعة زالنجي .
وفي ذات السياق زار عضو مجلس السيادة مستشفى زالنجي ، ووقف على المعوقات التى تواجه العمل بالمستشفى ، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية للمساهمة في معالجة القصور وترقية الأداء بالمستشفى.
من جانبه أشاد والي وسط دارفور دكتور أديب عبد الرحمن بزيارة عضو مجلس السيادة للولاية ، لافتاً إلى أنها مهمة جاءت في وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى