عربي

السودان: بالصور .. طفلة سودانية تحاور مسؤول رفيع بالإتحاد الأوروبي

الخرطوم: السودان الآن


استقبل دانيال فايس القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوربي في السودان الطفلة ديما الحاج، وهى طالبة في المدرسة تبلغ من العمر ١٢ عامًا ، أجرت معه مقابلة تلفزيونية بمناسبة اليوم العالمي للطفل الأفريقي ٢٠٢١.
ويتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل الأفريقي في ١٦ يونيو من كل عام منذ عام ١٩٩١. ويكرم اليوم أولئك الاطفال الذين شاركوا في انتفاضة سويتو في عام ١٩٦٧ قبل ٤٥ عامًا حيث تظاهر حوالي عشرة الف من اطفال المدارس للاحتجاج على رداءة جودة التعليم في جنوب إفريقيا. ومنذ ذلك اليوم تحتفل العديد من الدول والمنظمات الدولية بهذا اليوم لزيادة الوعي بالحاجة المستمرة لتحسين التعليم المقدم للأطفال في القاره الافريقية.
وشدد دانيال فايس على أن “الاستثمار في التعليم هو استثمار في المستقبل”. واضاف ان الاتحاد الأوربي في السودان يمول عدد من المشروعات التى تنفذها بعض المنظمات المحلية والدولية لمعالجة سوء تغذية الأطفال ، وفي تدريب المعلمين ، وتوفير التعليم في حالات الطوارئ ، وتوفير مستلزمات التعليم المدرسي ، والإضاءة الشمسية للقراءة في المنزل ، والمساعدة في التغذية التكميلية للأطفال دون سن الخامسة ، وتشجيع برامج الأطفال على تناول الطعام في المنزل ، وتوفير أماكن صديقة للأطفال في مخيمات النازحين ومخيمات اللاجئين ، وتعزيز وصول الفتيات إلى التعليم. وقال دانيال إن هناك حوالي ٣ ملايين طفل سوداني خارج المدارس. وبالتالي ، فإن توفير الوصول وضمان جودة التعليم لجميع الأطفال السودانيين ، وخاصة الفتيات، يتطلب جهودًا جماعية والتزامًا على المستوى الفردي والمجتمعي بدعم من القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى