عربي

تصريحات مبشرة لعضو بالسيادي

الخرطوم: السودان الآن
اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د.عبدالباقى عبد القادر الزبير قدرة الشعب السوداني على تجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، عبر التوافق وزيادة الإنتاج. وحيا سيادته خلال زيارته التفقدية ، للريف الجنوبي لمحلية أمدرمان اليوم، المنتجين في مواقع الانتاج ودورهم المقدر في رفد الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى ما تتمتع به البلاد من
امكانيات بشرية وطبيعية ضخمة تتمثل في وفرة المياه والأراضي الخصبة للزراعة، داعيا الجميع الي شحذ الهمم لزيادة الإنتاج والانتاجية. ووعد عضو مجلس السيادة، بمتابعة قضايا وهموم اهل الريف الجنوبي مع الجهات ذات الاختصاص وولاية الخرطوم، لتذليل التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها الخدمات الضرورية من مياه وصحة وتعليم،بجانب قضايا مشروع الجموعية الزراعي.
ووجه سيادته بإزالة كل الموانع لقيام مستشفى عطية القطري لتقديم الخدمات العلاجية المتطورة لأهل المنطقة،ومعالجة كافة التحديات التي تواجه سكان الريف الجنوبي لامدرمان.
وأضاف د. عبدالباقي عبد القادر ، ان زيارة المنطقة تهدف للوقوف ميدانيا على قضايا وهموم اهل الريف الجنوبي، وتقديم كل ما يمكن أن يسهم في استقرار و تنمية الريف.
إلى ذلك اوضح والي َوالاية الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة، ان سياسية حكومته ترتكز على الانفتاح نحو الريف، لافتا إلى ان مخرجات هذه الزيارة ستضمن في برامج عمل حكومة الولاية عبر الميزانيات المرصودة لتطوير وتنمية الريف.
وأشار إلى ان إدخال خدمات الكهرباء لمشروع الجموعية الزراعي سيسهم في زيادة الإنتاج البستاني والحقلي، وتحقيق الأمن العذائي لولاية الخرطوم.
وشملت زيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبدالباقى التفقدية للريف الجنوبي لمحلية أمدرمان، كل من مستشفى عطية القطري،مستشفى بابكر ود الجبل ب( جبيل الطينة) ، محطة مياة السلمانية ، مشروع الجموعية الزراعي ، محطة مياه مشروع الجموعية الزراعي ، مركز صحي إيد الحد ، مركز صحي السلمانية المرجعي ، مركز صحي السمرة حاج الطاهر إضافة إلى الموقع المقترح لتعويضات مطار الخرطوم الجديد والمخطط السكني وتعويضات أصحاب الحقوق التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى