رئيسي

مشاورات بين البرهان والجبهة الثورية لإختيار رئيس وزراء

الخرطوم: السودان الآن
أمّن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان على ضرورة توحيد الجهود والرؤى والعمل الجاد للوصول إلى رؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الازمة الراهنة مرحبا بالمبادرة الوطنية  التي إقترحتها الجبهة الثورية القائمة علي أساس الحوار والشراكة. وأكد خلال إجتماعه بالقصر الجمهوري بوفد الجبهة الثورية بقيادة الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة أكد على أهمية توسيع قاعدة المشاركة السياسية لتضم كافة  المكونات والقوى السياسية بخلاف المؤتمر الوطني للوصول لتوافق تام أساسه الحوار  لحل الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد لافتاً الى ضرورة الإسراع في إستكمال هياكل الفترة الانتقالية.
وأوضح الأستاذ أسامة سعيد عضو المجلس الرئاسي بالجبهة الثورية الناطق الرسمي في تصريح صحفي أن الإجتماع ناقش مقترح قيادات الجبهة الثورية للأزمة  السياسية الراهنه من واقع مسؤوليتها الوطنية عبر مبادرة وطنية لإدارة حوار شامل والأعتراف بالشراكة بين المكون العسكري وكافه المكونات السياسية لإدارة الفترة الإنتقالية. 
وأبان الناطق الرسمي أن الإجتماع أمن على ضرورة التوافق حول إختيار حكومة واختيار رئيس وزراء ومناقشة قضايا الحكم والدستور والإنتخابات مشيراً الي ان قيادات الجبهة بصدد تنظيم لقاءات مع  الفرقاء السياسيين خلال الأيام القادمة.
وكشفت مصادر تابعة للإتحاد الأفريقي أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان طمأن الإتحاد أن كافة الإجراءات لتعيين حكومة تكنوقراط، واختيار رئيس الوزراء قد اكتملت في الاجتماع الأخير مع أطراف العملية السلمية الموقعة لاتفاق جوبا لسلام السودان.
وأكدت المصادر ان الاجتماع حسم شكل الحكم، والجهات التي يتشكل منها المجلس التشريعي الانتقالي، ومفوضية الإنتخابات ومفوضية الترتيبات الأمنية، وإنشاء مفوضية مكافحة الفساد بديلاً للجنه إزالة التمكين للخروج من حالة التوهان السياسي إلى بر الأمان والإستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى