عربي

دعوة لإجتماع عاجل لنظارات البجا

رصد: السودان الآن
كشف الأمين السياسي للمجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة ؛ سيد علي أبو آمنة عن وضع تعديلات على وثيقة لتحل محل الوثيقة الدستورية خلال اجتماع أمس الثلاثاء.
و أوضح أبو آمنة في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأربعاء أن الاجتماع جمع مجموعة التوافق الوطني بقوى الحرية و التغيير مع ممثلين اثنين لأحزاب تحالف النهضة بقيادة السيسي عطفاً على حضور مبارك النور كموفد شخصي للناظر ترك.
و قال إن مبارك غير مفوض  باسم المجلس مضيفاً أنهم رفضوا حضور الاجتماع مشيراً إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام بشكل كامل.
و أضاف ” دون أدنى اعتراض على مسار الشرق، بل للمذلة و للهوان طلب موفد الناظر أن يعطوهم شراكة في مسار الشرق وتم رفض ذلك بواسطة المجرم المطلوب للعدالة الأمين داؤود و من قوى الجبهة الثورية المتحالفة داخل ما سمي بقوى الحرية والتغيير التوافق الوطني”.
و تابع “غدا سيكون الإجتماع الأخير لتدشين الميثاق بحضور الناظر  و قد تحدثنا مع الناظر حول ذلك ولا نزال نؤمن بأن الأمور تحتاج طرحها داخل المجلس بشكل اكثر جدية ولكننا مجبرين والله على النزول للجماهير والرأي العام، ولا تزال ثقتنا في قائدنا كبيرة ولكننا لو كنا نريد قبول المسار بقبض الثمن لكنا وقعنا عليه لما دعينا إلى جوبا بواسطة الجبهة الثورية وأخذنا مكاسبه الرخيصة”.
و شدد أبو آمنة على أنه ليس للمجلس أي موفد داخل الاجتماع المساري مضيفاً أنهم لن يكونوا جزءاً من أي توافق يصر على تنفيذ مسار الشرق.
و دعا المجلس الأعلى لنظارات البجا للاجتماع العاجل لمدارسة الموقف و اتخاذ ما يلزم من قرارات.
و تابع “و ندعوا مؤتمر سنكات للانعقاد الطارئ و تفعيل لجنة تنفيذ قرارات المؤتمر، و ندعوا شعبنا للإعداد للتصعيد الثوري الذي يصنعه الشعب فعلاً”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى