عربي

تدشين مشروع السلال الرمضانية لرابطة العالم الإسلامي

الخرطوم: السودان الآن
دشنت رابطة العالم الإسلامي مكتب السودان اليوم بنادي الضباط، مشروع السلال الرمضانية “إفطار صائم” لأسر الأيتام بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر ومفوض العون الإنساني نجم الدين موسى.
سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر أكد خلال تدشن مشروع السلال الرمضانية “إفطار صائم” الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي مكتب السودان، أكد متانة العلاقات بين البلدين و دعمهم ووقفهم مع السودان.
وقال السفير السعودي إن برنامج السلال هو برنامج متواصل ومستمر منذ سنوات، ويأتي انطلاقًا من جسور التعاون والخير الممتد من المملكة وتوجيهًا من ملك الحرمين الشريفين لدعم السودان إغاثيًا وإنسانيًا وطبيًا وتنمويًا وفي كل المجالات، وأن المملكة ما زالت سائرة في هذا الثواب خلال هذا الشهر الكريم، مشيرًا إلى أن الدعم الذي تقدمه المملكة نابع من أواصر الأخوة الممتدة بين الشعبين.
المفوض العام للعون الإنساني الأستاذ نجم الدين موسى عبد الكريم، حيا جهود المملكة العربية السعودية على الدعم والتكافل.
وقال إن هذه الأسابيع شهدت تدشين العديد من المشاريع والأعمال الخيرية، ولكن الحاجة كبيرة، وأنهم يعملون بكل جهد ويأملون في مزيد من الدعم من الخيرين.
مدير رابطة العالم الإسلامي مكتب السودان الأستاذ محمد خير علي أشاد بدعم المملكة العربية السعودية عبر رابطة العالم الإسلامي. وأضاف قائلا إن مشروع السلات هو قليل من كثير يأتي من مملكة الخير لمساعدة الأسر والأيتام.
وقال إن هذا العمل سبقه عمل في مارس المنصرم قامت به رابطة العالم الإسلامي في مجال الرعاية الصحية برنامج قسطرة القلب للأطفال غطت ولايات كردفان، دارفور، كسلا، بجانب تنفيذ محطات للمياه والآبار في تلك الولايات، إضافة للشراكة مع برنامج الغذاء العالمي لـ 26800 مستفيد.
الجدير بالذكر أن مشروع السلال الرمضانية امتداد لمشاريع كثيرة، منها فرحة العيد وكبش العيد وكفالة 85001 أسرة يتيم، إضافة إلى كفالة الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى