عربي

إستنفار في كسلا لترويض القاش

كسلا: الخرطوم: السودان الآن
اطلع والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ خوجلي حمد عبد الله على سير العمل في ترويض نهر القاش للموسم الحالي لايصال المياه الى المناطق الشمالية التي تأثرت نتيجة لقلة كميات المياه الواردة خلال الموسم السابق.
جاء ذلك لدى لقائه المدير التنفيذي لوحدة ترويض القاش المهندس صلاح عجب سلفاب بحضور المدير التنفيذي لمحلية شمال الدلتا طيفور علي طيفور.
واوضح سلفاب ان الوحدة ومنذ وقت مبكر بدأت في تنفيذ اعمال الحماية والترويض بالتركيز على وصول المياه الى المناطق الشمالية والعمل على معالجة الكسورات وتقوية مناطق الهشاشة والخطورة، واضاف ان الوحدة امنت على منح الاولوية في العمل للمناطق الشمالية ويجري فيها حاليًا عملا مكثفًأ خاصة منطقتي كركون الغربية والشرقية الى جانب مناطق تندلاي ومتاتيب وترعتي هداليا وعوضاي.
واشار الى ان هنالك عملا منفذًا ايضًا في مناطق مداخل المياه وذلك لضمان وصول المياه الى المناطق المستهدفة مبينًا ان هذه الاعمال تجد الدعم من حكومة الولاية ووزارة الانتاج والموارد الاقتصادية.
وقال أنهم يتوقعون وصول كميات كبيرة من المياه تساهم في توفير مياه الشرب للانسان والحيوان بالمناطق الشمالية علاوة على ري اكبر مساحة من الاراضي الزراعية.
من جانبه قدم المدير التنفيذي لمحلية شمال الدلتا تنويرًا حول أولويات مطلوبات العمل في جوانب الترويض خاصة توصيل المياه لشرب الانسان والحيوان علاوة على تأمين المناطق الضعيفة وتقويتها لضمان انسياب المياه داخل المجرى الرئيسي للقاش ومنع كسوراتها حتى لاتتضرر القرى والمدن المختلفة.
وامن الوالي على العمل المنفذ من قبل وحدة الترويض واهمية مضاعفة الجهود لانجازالمهام قبل وقت كاف من تدفقات مياه القاش في خريف العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى