عربي

السودان: لجنة المفصولين تشدد على ضرورة الإلتزام بقرارتها

الخرطوم: السودان الآن
شددت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية علي ضرورة الالتزام من قبل المؤسسات والهيئات الحكومية بقرارات اللجنة المتعلقة باعادة المفصولين والتي تصب في تحقيق العدالة كاعظم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ورد الاعتبار للمفصولين تعسفيا.
جاء ءلك لدي اجتماع اللجنة رقم ٦٠ ظهر اليوم بمجلس الوزراء برئاسة الاستاذة/هانم برهان الدين رئيسة اللجنة.
وقد وقفت اللجنة على سير اعمالها والقرارات التي اتخذتها منذ بداية عملها ومدي تنفيذها والمعوقات التي واجهتها واكدت اللجنة على اهمية المتابعة اللصيقة لمدي تنفيذ توصيات ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الخاصة بي المؤسسات التي تمت خصخصتها ووضعها موضع التنفيذ.
وقد نظرت اللجنة في عدد من الملفات ابرزها ملف هئية السكة الحديد حيث اقرت التوصية باعادة ١٤٣ الي الخدمه وتحسين معاش ثلاثة كما تسلمت عدد ١٠٨ استمارة للعاملين بديوان الزكاة واوصت بإعادة ٤٨ الي الخدمة وتحسين معاش ٤ كذلك نظرت في الاستمارات المقدمة من مفصولي بنك الادخار١١ استماره واوصت باعادة ١ الي الخدمه وتحسين معاش ٣.
وقد استعرضت اللجنة استمارات المفصولين من مصنع سكر عسلاية وعددها ٢٩٠ حيث اوصت باعادة ٦٥ الي الخدمه وتحسين معاش ١٦٧، وقد بلغ عدد استمارات المتقدمين من مصنع سكر سنار ١٧١ واوصت بتحسين معاش ١٠٦ استكمال بيانات ٥٥ .
وامن الاجتماع علي حصر الوحدات التي لم تنفذ او نفذت تنفيذا جزئيا لقرارات اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى