دولي

السودان: حجر وتاور يبحثان قضية أبيي

الخرطوم: السودان الآن
إلتقى عضوا مجلس السيادة الانتقالي،عضوا اللجنة العليا للإشراف علي منطقة أبيي د. صديق تاور والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر بالقصر الجمهوري اليوم، وفد المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بالسودان برئاسة الأستاذ موين بول رئيس المجلس.
وأوضح موين، في تصريح صحفي،أن اللقاء بحث التحديات ، التي تواجه أبناء دينكا نقوك في السودان، مبيناََ أن وفد المجلس طرح مبادرة مجتمعية لدعم اللجنة العليا للإشراف علي منطقة أبيي سياسياً و إدارياََ ، وأضاف أن اللقاء أمن على كل قضايا دعم السلام وإلاستقرار في المنطقة وتهم أبناء دينكا نقوك.
واشار الى أن عضوي مجلس السيادة ، وعدا بدراسة هذه المبادرة والعمل على إنزالها لأرض الواقع، تحقيقاََ للسلام والتعايش بين كافة المكونات الاجتماعية بالمنطقة.
وأبان موين أن الوفد إستمع إلى تنوير حول الجهود التي بذلتها اللجنة العليا للإشراف علي منطقة أبيي لتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة.
وأكد رئيس المجلس الأعلي لتنسيق شؤون دينكا أبيي، أهمية إدارة حوار مجتمعي حقيقي بمنطقة أبيي يلبي تطلعات وآمال مواطني المنطقة في السلام وإلاستقرار ، مشيداََ بمشاركة الإدارة الأهلية والقطاعات المختلفة من بينها المرأة والشباب في تقديم هذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى