عربي

السودان: تصريحات مثيرة لوالي نهر النيل

الخرطوم: السودان الآن
أكدت الدكتوره آمنه الفكي والي نهر النيل ان أمام السودان فرصة تاريخية لوضع اسس لنظام الحكم في السودان بصورة علمية وذلك عبر قيام مؤتمر الحكم والادارة والتى وصت عليها اتفاقية جوبا لسلام السودان.
وقالت الدكتورة آمنه في تصريح لـ(سونا) عقب الإجتماع المشترك بين اللجنة الإشرافية الاتحادية لقيام المؤتمرات الولائية لنظام الحكم في السودان و اللجنة الولائية برئاسة أمين عام حكومة ولاية نهر النيل قالت إن الغرض من زيارة وفد اللجنة الإشرافية للولاية الوقوف على التحضيرات لقيام الورش الولائية و ورش المحليات التى من المقرر أن تنطلق في الفترة من ١١ الي ٣١ من شهر يوليو الجاري وعلى ان تبدأ الورش الولائية في الفترة من ٥ الي ٨ من شهر أغسطس القادم تمهيدا لعقد المؤتمر العام لنظام الحكم في السودان يوم ٥ – ٩-٢٠٢١م.
ودعت الفكي مواطني ولاية نهر النيل بأهمية المشاركة في ورش المحليات باعتبار ان المواطن طرف أصيل في وضع أسس لنظام الحكم في السودان.
ومن جانبها أستعرضت الاستاذه حليمه عوض مقرراللجنة الإشرافية لقيام الورش المحلية والولائية للقطاع الشمالي مواجهات اللجنة الفنية وأعمالها والتحديات التي تواجه عمل اللجنة، وأوضحت حليمة ان الهدف من الزيارة هوالوقوف على تكوين اللجان الفنية الولائية والمحلية والتأكد من مطابقتها وفق التصور والوقوف على كيفية إقامة الورش القاعدة والولائيه وبرامج و الجداول الزمنية لقيام الورش.
كما أشارت حليمة إلى أن الأوراق العلميه التى ستقدم ان تتضمن المحاورالست وفق المرشد الذي توافق عليه في الورشة الفنية ولفتت باضافة اي اورا ق علمية لها خصوصية بالولاية المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى