رئيسي

السودان: مناوي: سأسعى جاهداً لإيقاف نزيف الدم في دارفور

الخرطوم: السودان الآن
ادى القسم أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، السيد مني اركو مناوي حاكما لاقليم دارفور، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك ورئيس القضاء بالإنابه مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن ، والأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.
وقال حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ، في تصريح صحفي، عقب مراسم أداء القسم، ان في مقدمة أولوياته ، السعي جاهدا لايقاف نزيف الدم في دارفور بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية والإدارات الأهلية وولاة الولايات وعيان دارفور جميعا.
وترحم مني اركو على أرواح الضحايا في كل من ولايتي جنوب وغرب دارفور واليوم ، معربا عن أمله في تكون ما شهدته الولايتين يمثل اخر الأحداث الدامية في دارفور.
وأشار حاكم إقليم دارفور الي ان إدارته ستولي اهتماما كبيرا بمعالجة قضية النازحين واللاجئين وعودتهم الي مناطقهم .
ودعا السيد مني اركو مناوي، الحكومة الفيدرالية و الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان وكل ابناء دافور ، لتنفيذ اتفاق جوبا واقناع حاملي السلاح بالانضمام لركب السلام.
واعلن سيادته استعداد الاقليم للتعاون مع المجتمع الدولي والاستجابة لرغبة الشركات الاجنبية للإستثمار في الإقليم من أجل ديمومة التنمية خاصة في مجالات البنى التحتية والطاقة والمياه الصالحة للشرب بالمدن الرئيسية والارياف بدارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى