رئيسي

السودان: مطالب بتعيين والي النيل الأزرق بعد وفاة الوالي السابق

الخرطوم: السودان الآن
جددت عدد من القيادات المجتمعية مطالبتهم بضرورة تسريع إعلان والي ولاية النيل الأزرق إنفاذاً لاتفاقية سلام جوبا لسد الفراغ الدستوري الذي تعيشه الولاية عقب وفاة عبدالرحمن نور الدائم التوم والي الولاية السابق.
وقال علي محمد هجو، القيادي بمبادرة المجتمع المدني، إن إعلان والي ولاية النيل الأزرق من شأنه تفعيل الجهاز التنفيذي بالولاية واستكمال هياكل السلطة بقيام المفوضيات وحسم جملة من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعد من مهام واختصاصات حاكم الإقليم. وأضاف أن النيل الأزرق ولاية ذات خصوصية، وقد نالت الحكم الذاتي بموجب اتفاقية سلام جوبا مما يتطلب الإسراع في وضع الترتيبات اللازمة للاستفادة من المكاسب والمزايا ودعم الاستقرار والسلام المجتمعي بالولاية، منوهاً بأن قضايا العائدين والنازحين واللاجئين تحتاج لإرادة سياسية قوية لتحريك المنظمات والجهات ذات الصلة لتهيئة مناطق العائدين والنازحين وتمكين المجتمعات المتأثرة بالحرب للعودة إلى مناطقها وقراها الأصلية بغية إعمارها ودفع مسيرة السلام، آملًا أن ينضم القائدان الحلو وعبد الواحد لمسيرة السلام في القريب العاجل
وطالب دولة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وشركاء الفترة الانتقالية لمراعاة الظروف القاسية التي يعيشها العائدون من معسكرات اللجوء والنزوح واللاجئين من دولة إثيوبيا وحاجتهم العاجلة للخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى