رياضة

كيف سيتعامل ليفربول مع رحيل محمد صلاح المحتمل؟

تحوم الشكوك في الفترة الأخيرة حول إمكانية بقاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مع الريدز أو رحيله خلال الصيف المقبل.

تحوم الشكوك في الفترة الأخيرة حول إمكانية بقاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مع الريدز أو رحيله خلال الصيف المقبل.

وأثيرت خلال الفترة الأخيرة الكثير من التكهنات حول مستقبل محمد صلاح، لا سيما بعدما فتح الباب أمام إمكانية الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد، عملاقي الدوري الإسباني والكرة الأوروبية، بعدما صرح بأن الانضمام لأحدهما يبقى أمراً وارداً.

ومن جانبه، رد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول على تقارير رحيل صلاح بالتأكيد على أنه لن يرغم أي لاعب على البقاء في أنفيلد رود إلا لو كان ذلك برغبته.

من يخلف صلاح؟
وفي ظل الحديث عن إمكانية رحيل صلاح، فإن الباب بات مفتوحا على مصراعيه للتكهنات بشأن مستقبل ليفربول حال رحيل نجمه المصري، واللاعب الذي من الممكن أن يعوض رحيله.

وعرف عن كلوب قدرته الكبيرة على تعويض رحيل أفضل نجوم فريقه من أيام الياباني شينجي كاجاوا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في فريقه السابق بروسيا دورتموند الألماني، وصولاً إلى البرازيلي فيليبي كوتينيو نجم الريدز السابق الذي انتقل لبرشلونة في شتاء 2018.

وتحدث ديتمار هامان، لاعب وسط ليفربول وبايرن ميونيخ السابق، عن بديل صلاح في ليفربول حال رحيله، في تصريحات نشرتها صحيفة “الصن” البريطانية، بالقول: “بالنسبة لي في الوقت الحالي أفضل جناح في العالم هو كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ”.

بين مارادونا ونيمار.. نجوم الكرة اللاتينية من الفقر إلى المجد
وقدم اللاعب الفرنسي صاحب هدف تتويج بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا 2020 أداءات رائعة في الفترة الأخيرة، ليصبح الجناح الأهم في فريقه متفوقاً على الثنائي الألماني ليروى ساني وسيرج جنابري منذ انطلاقة الموسم الحالي.

وواصل: “كومان لاعب سريع وذكي وقادر على اتخاذ القرارات الصحيحة، ويلعب بالرأس وكلتا القدمين، لكن لا أعتقد أن بايرن ميونيخ سيفرط فيه”.

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وكينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ

وشدد صاحب آخر هدف دولي في ملعب ويمبلي القديم على أن ليفربول سيجبر على شراء بديل لصلاح بمجرد رحيله، مشيراً إلى أن تلك الأمور تحدث بشكل سريع في عالم كرة القدم.

وأشار داني ميرفي، لاعب ليفربول السابق، إلى أن الخيارات المتاحة أمام الريدز لإيجاد بديل لصلاح لن تخرج عن اسمين.

سعيد العويران.. أسطورة سعودية تخصصت في هز شباك الكبار

وأكد ميرفي، في تصريحات نشرتها صحيفة “إكسبريس” البريطانية: “يجب أن تضم نجما كبيرا للغاية، على نفس القدر من الإمكانيات الفنية للنجم الراحل”.

وواصل: “لا أعتقد أنه في الوقت الحالي يوجد لاعبون كثيرون أفضل من صلاح من حيث الأرقام والقدرة على حسم المباريات وتسجيل الأهداف”.

وعن البدلاء تحدث: “لو قمنا ببيع صلاح فيجب الإنفاق لضم البديل، وسيكون في رأيي إما جادون سانشو من بروسيا دورتموند أو كيليان مبابي من باريس سان جيرمان”.

جادون سانشو

يذكر أن صلاح توج هدافاً لليفربول في المواسم الـ3 الماضية، منها مرتان توج فيهما هدافاً للدوري الإنجليزي في 2018 برصيد 32 هدفاً، وفي 2019 برصيد 22 هدفا بالتساوي مع زميلها لسنغالي ساديو ماني والجابوني بيير أوباميانج مهاجم أرسنال، بالإضافة لتصدره ترتيب هدافي المسابقة في نهاية 2020 برصيد 13 هدفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى