منوعات

آلية لمتابعة أطفال المايقوما

الخرطوم: السودان الآن
استعرض الدكتور عثمان بشير طمبل القائم بتسيير مهام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم تقارير اداء العمل الربع سنوية للادارات والهيئات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بمباني الوزارة اليوم بحضور مدراء الادارات والامناء العامين للادارات والهيئات التابعة لها .
ووجه طمبل في حديثه بعقد اجتماعات دورية مع مدراء الادارات والامناء العامين بالوزارة لمتابعة تنفيذ الانشطة ومناقشة الاداء وفق الخطة العامة لتدارك المعوقات والسلبيات ومعالجتها لإنجاز الأهداف العامة والفرعية ومن ثم تحقيق للرؤية الكلية للوزارة مطالبا بتعزيز الشراكات الأفقية والرأسية مع المنظمات الوطنية والأجنبية التي تتقاطع مشروعاتها مع برامج الوزارة كاليونسيف والوكالة الايطالية للتنمية ومنظمة تنمية المعوقين الدولية لحل المعوقات التي تواجه الأطفال خاصة الأطفال اللاجئين والأطفال من ذوي الإعاقة بجانب الاهتمام بالتدريب في المراكز الاجتماعية بالمحليات الإستفادة من الموارد المحلية عبر إستخدام تقنية الخارطة المجتمعية.
وكشف طمبل عن وجود تفاهمات مع حكومة الولاية لحل القضايا والمعوقات التى تواجه مؤسسة التنمية الاجتماعية وهيئة تنمية الصناعات والاعمال الصغيرة لدورها في أحداث التنمية بالولاية بإنشاء مشاريع كمية ونوعية تساهم في تحسين أوضاع الناس وزيادة دخلهم وانعكاس ذلك بشكل طيب في زيادة الدخل القومي.
واقر طمبل بوجود ترهل بالهيكل الاداري بالوزارة وسيتم معالجته وفق رؤية الولاية.
ودعا طمبل لضرورة احكام المتابعة للمشروعات لضمان الاستمرارية والتجويد وضرورة عمل نظام متابعة للأطفال بدار الطفل اليتيم بالمايقوما عبر الباحثين النفسيين والاجتماعييين بعد الدوام الرسمى لتقييم وتقويم عملية التنشئة الاجتماعية السليمة للأطفال.
واوضح مسؤلو الوزارة في ردهم على اسئلة واستفسارات القائم بتسيير مهام الوزارة عن مشروع توسعة دار المستقبل للفتيات والنجاحات التي صاحبت اعمال الادارة العامة للتنمية الاجتماعية عقب احكامهم التنسيق مع المحليات وهيئة التأمين الصحي وبعض الوزارات ذات الصلة .
كما اشار الاجتماع الى عدد من الورش والاجتماعات التي تمت خلال الفترة الماضية والمتعلقة بتدريب المرأة والتوعية بختان الاناث والعدالة الاجتماعية تجاه الاطفال بجانب اجراء عدد من الاتفاقيات الخاصة بالاطفال مع بعض المنظمات المختصة ولفت الاجتماع الى ظاهرة جمع التبرعات الغير قانونية من البعض باسم المنظمات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى