دولي

أنباء عن ترشيح (البشير) لرئاسة الوزراء

رصد: السودان الآن
قال رئيس تحرير صحيفة مصادر عبد الماجد عبد الحميد أن الوالي الأسبق لولاية جنوب كردفان في عهد حمدوك دخل رسميا القائمة المختصرة لاختيار رئيس الوزراء القادم ..
وأكد عبد الماجد في مقال تم تداوله على نطاق واسع أن قيادات عسكرية وسياسية بمجلس السيادة نقلت إلي دكتور حامد وبصورة رسمية نيتها في ترشيحه للمنصب وأبدي الرجل موافقة مشروطة لكنها ليست متعنتة مما يعني أنه الأقرب لتولي المنصب حال سارت بقية أطراف المعادلة علي مهل !!
وأضاف عبد الماجد: (دكتور حامد البشير أجري مشاورات محدودة مع مقربين منهم يستأنس رأيهم .. ومن بين الذين التقي بهم للتفاكر قيادات سياسية وأمنية ومؤثرين في المشهد الاقتصادي السوداني).
وقال رئيس تحرير مصادر: (حامد البشير من الرموز الأكاديمية داخل حزب الأمة القومي بقيادة الإمام الراحل الصادق المهدي ومع ولائه لحزب الأمة وكيان الأنصار إلا أنه ظل مستقلاً في مواقفه وآرائه من قضايا عدة كانت تشكل تقاطعات كثيرة داخل الحزب والكيان .. ترشيح حامد البشير لمنصب رئيس الوزراء ربما يجد معارضة من آل المهدي في حزب الأمة والذين يرون أنهم الأحق بالمنصب ويطمحون في ظروف أفضل من هذه ليكون المنصب من نصيبهم فمنهم من لايحتمل أن يكون أحد أبناء الأنصار من خارج البيت المهدوي رئيساً للوزراء)!!
وتوقع عبد الماجد أن يربك تعيين حامد البشير حسابات حزب الأمة ..فالرجل من أبناء الحزب التاريخيين وليس سراً أنه صار مستقلاً عن سطوة حزب الأمة في الآونة الأخيرة وبدا أقرب لمحور التعاون مع الجيش حفاظاً علي الوطن وأمنه القومي .. مشيرا إلى أن تعيين حامد البشير رئيساً لوزراء الفترة الانتقالية خلفاً لصديقه حمدوك سيكون أمراً مفاجئاً لكثيرين ..لكنه لن يكون غريباً فرمال وتحالفات السياسة في السودان تتحرك بسرعة لافتة قد تقلب كل مسلّمات المعقول السياسي والحزب رأساً علي عقب ..
وختم عبد الماجد مقاله قائلا: (انتظروا ..فربما تصبحون علي حقيقة أن رئيس الوزراء الذي سيجلس علي كرسي حمدوك هو الدكتور حامد البشير )..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى