مال

مواطنون يطالبون بتعديل أسعار البنزين والجازولين بعد إنخفاض النفط

الخرطوم: السودان الآن
طالب مواطنون بتعديل أسعار البنزين والجازولين بعد إنخفاض أسعار النفط عالميا وذلك أسوة برفع أسعاره بسرعة كبيرة عندما إرتفع عالميا. وقال مواطنون لا مجال لشركات النفط في السودان إلا تخفيض الأسعار لأنها تسارع فقط برفع أسعار الوقود وتتلكأ في التعديل عند إنخفاضه. وأمن أصحاب مركبات عامة وخاصة على ضرورة الضغط قي هذا الإتجاه للحفاظ على حقوق المواطنين بعد الغلاء الطاحن الذي إجتاح البلاد بسبب رفع أسعار الوقود وربطها بالسعر العالمي.
وانخفضت أسعار النفط بشكل حاد بعد ورود تقارير عن استعداد الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات جديدة لخفض تكاليف الوقود المرتفعة. وتدرس إدارة بايدن، حسب ما ورد، إطلاق ما يصل إلى 180 مليون برميل من النفط في الأشهر المقبلة من احتياطي الوقود الاستراتيجي. وفي حال تأكيد ذلك، فسيكون هذا أكبر سحب من احتياطي الوقود الاستراتيجي منذ إنشائه عام 1974. وتسببت الحرب في أوكرانيا في حدوث اضطراب في أسواق الطاقة العالمية خلال الأسابيع الأخيرة بسبب مخاوف من انقطاع الإمدادات.
وفي تعاملات ما بعد الظهيرة في آسيا، انخفض مؤشر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 5.4 في المئة ليصل إلى 102 دولار للبرميل، بينما انخفض خام برنت بنسبة 4.6 في المئة ليصل إلى حوالي 108 دولارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى