دولي

قرارات حاسمة في جنوب وشرق دارفور

رصد: السودان الآن
عقدت لجنتي أمن ولايتي جنوب وشرق دارفور اليوم، إجتماعاً أمنياً مشتركاً وأصدرتا قرارات أمنية مشددة بشأن الصراع الدائر بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة في محليات تلس، دمسو، وقريضة التي تبعد حوالي 90 كيلومتر جنوب مدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور.
وأصدرت اللجنة المشتركة برئاسة ولاة جنوب وشرق دارفور التي إنعقدت بمحلية قريضة “الخميس”، توجيهات لإجلاء الجرحى لمستشفيات مدينة نيالا بصورة عاجلة، بجانب تشكيل لجان لحصر المتضررين الذين فقدوا ممتلكاتهم لتوفير الاحتياجات الانسانية الضرورية من الإيواء والغذاء والصحة.
وقال حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور لــ(سونا) إن اللجنة أصدرت قرارات مشتركة منعت بموجبها حركة السيارات والمواتر والدواب في مناطق التماس التي يجري بها الصراع، بجانب توجيهات أمنية للقوات المشتركة بتمشيط المنطقة مسرح العمليات علاوة على إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمتابعة الأحداث.
ولفت الوالي إلى توجيهات بخصوص تعقب الجناة لاسترداد الأموال المنهوبة وتأمين المنطقة بشكل كامل، فضلاً عن تكوين لجان مشتركة بين الولايتين للتحقيق في الملابسات التي أدت إلى إندلاع القتال، وإعادة بسط هيبة الدولة في الولايتين.
وإندلع القتال القبلي بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة يوم الثلاثاء الماضي في محليات جنوب مدينة نيالا حاضرة الولاية، بسبب أخذ الثأر لمقتل أحد أبناء الرزيقات الاسبوع الماضي بطريق مناجم الذهب بمنطقة “سنقو” بمحلية الردوم الحدودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى