دولي

السودان: إحباط محاولة تهريب شحنة ذخائر قادمة من ليبيا

رصد: السودان الآن
تمكنت قوات الدعم السريع “متحرك درع الصحراء” بقاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية المنتشر على طول الصحراء الكبرى بين السودان ومصر وليبيا وتشاد من ضبط كمية من الذخائر قادمة من دولة ليبيا في طريقها إلى السودان بجانب توقيف عدد اثنين (2) فرد من عصابات تجار الأسلحة والذخائر الناشطة بين حدود تلك الدول.
وقال المقدم/ السيد عثمان ابكر قائد ثاني قاعدة الشفرليت العسكرية في تصريحات صحفية انه تم محاولة إحباط تهريب كمية من الذخائر شملت عدد(٣٦٣٨) طلقة قرنوف وعدد (٣٥٧) دوشكا معبأة في جوالات على متن عربة ماركة (Sequoia) وكانت في طريقها الى السودان.
وأضاف عثمان انه فور صول معلومات عن نشاط العصابات المهربة في منطقة سيف البارلي على المثلث الحدودي ،تحركت دورية لتمشيط المنطقة ،وتمت مطاردة العصابات المتفلته على بعد( 10) كيلومترات من المنطقة وتم القبض على المهربين.

من جانبه أكد ملازم أول/ عبدالله شيخو حسب الله قائد منطقة سيف البارلي، إستمرار قوات الدعم السريع في تأمين الحدود لمكافحة تهريب الاسلاحة والاتجار بالبشر ،مضيفاً ان قوات الدعم السريع منذ انشاؤها لقاعدة الشفرليت العسكرية حققت إنجازات في مجال مكافحة تجار الأسلحة والهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة للحدود.
مشيراً الي الضبطيات المتتالية من جانب قوات الدعم السريع وملاحقة المهددات الامنية واحباطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى