عربي

السودان: إلغاء قرار سابق بشأن العاملين في الدولة

الخرطوم: السودان الآن
 عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية  بالقصر الجمهورى اليوم اجتماعا  برئاسة عضو مجلس السيادة دكتور  عبد الباقي عبد القادر الزبير رئيس اللجنة. 
وقال دكتور هيثم عوض الله  ، وكيل وزارة الصحة المكلف مقرر  اللجنة ، في تصريح صحفى، إن الاجتماع استمع إلى  تقارير حول الوضع الوبائي لجائحة كورونا في ولايات السودان، بجانب الخطة المرصودة لمكافحة الوباء للثلاثة أشهر القادمة فضلا عن ورقة  حول تلقي اللقاحات والخطة الاستعجالية لزيادة التطعيم على مستوي السودان. 
وأشار د. هيثم إلى أن الإجتماع أمن على إلزام المؤسسات ومنسوبيها بالاشتراطات الصحية المتمثلة في ارتداء الكمامات والتباعد المجتمعي،  وإلغاء القرار السابق  الخاص باعتماد نسبة ال ٥٠% من العاملين بالدولة على أن يعمل الجميع وفق الاشتراطات الصحية والزامهم بالتطعيم. 
وأوضح د. هيثم أن الإجتماع شدد على أهمية إلزامية التطعيم والتوسع فيه في الولايات والذي ستبدأ  حملته بداية مارس المقبل  ويشمل المعلمين ومنسوبي  الشرطة والعاملين فى قطاعي خدمات الجمهور  والنقل والترحيل.
وأوضح سيادته أن الإجتماع اكد على أهمية تقديم الدعم المناسب لمكافحة الجائحة ، لافتا إلى أن وزارة المالية رصدت ميزانية مقدرة للثلاثة أشهر القادمة لمجابهة  الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى