رئيسي

السودان: المبعوث النرويجي يلتقي البرهان وحميدتي

الخرطوم: السودان الآن
جددالفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، عزم حكومة الفترة الإنتقالية إكمال عملية التحول الديمقراطى وتحقيق تطلعات الشعب السودانى فى قيام إنتخابات حرة ونزيهه تقود إلى حكومة مدنية منتخبة.
وأشاد سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم، المبعوث الخاص لمملكة النرويج للسودان وجنوب السودان، السيد اندريه ستناسن بالعلاقات المتطورة بين الخرطوم وأوسلو، مشيرا إلى الدعم الذي ظلت تقدمه النرويج للسودان وجهودها المستمرة من أجل إنجاح الفترة الإنتقالية.
من جانبه رحب مبعوث النرويج للسودان وجنوب السودان، اندرية ستناسن، بالإعلان السياسي الموقع بين رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك والذي عاد بموجبه الدكتور عبدالله حمدوك لرئاسة الوزراء، مؤكدا ان بلاده ستواصل جهودها لدعم السودان فى كافة المجالات.
من جانبه أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالجهود المتعاظمة التي تضطلع بها مملكة النرويج لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية. وأكد سيادته، لدى لقائه اليوم مبعوث المملكة الخاص للسودان وجنوب السودان السيد أندريه ستانسن ، تقدير السودان للدور البناء والكبير الذي تبذله النرويج من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، مشيراً إلى أن الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخراً، سيُسهم في استكمال المسار الديمقراطي وصولاً إلى الانتخابات بنهاية المرحلة الانتقالية، مؤكداً دعم ومساندة رئيس الوزراء لإنجاح ما تبقى منها.
من جانبه أكد المبعوث النرويجي، دعم بلاده للشعب السوداني وللخطوات التي توجت بتوقيع الاتفاق السياسي وعودة رئيس الوزراء لقيادة الحكومة المدنية، مشيداً بالدور الكبير لنائب رئيس مجلس السيادة، في التوصل لاتفاق بين الأطراف، مؤكداً بذل كل ما من شأنه المساهمة في إنجاح الفترة الانتقالية، وأشار إلى أن بلاده لم توقف مساعداتها، وأنها مستمرة في دعم شعب وحكومة السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى