عربي

السودان: وفد أمريكي رفيع يلتقي بأعضاء من مجلس السيادة

الخرطوم: السودان الآن
إلتقى عضوا مجلس السيادة الاستاذ محمد الفكى سليمان والأستاذ محمد حسن التعايشي، كل على حدة بالقصر الجمهورى اليوم، بالوفد الامريكى الزائر برئاسة مساعد وزير الخارجية الامريكى بالإنابة براين هانت.
واستعرض اللقاء قضايا الإنتقال السياسي والتحول الديمقراطي بالبلاد ، وسير الشراكة بين مكونات الحكومة الانتقالية.
وأكد الوفد الامريكى حرص بلاده على إستمرار الشراكة ودعم الولايات المتحدة لعملية التحول الديمقراطي ، وتعزيز مسيرة السلام فى السودان.
من جانبه إلتقى عضو مجلس السيادة د. الهادي إدريس بالقصر الجمهوري اليوم ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة براين هانت ، حيث تطرق اللقاء لأهمية إستكمال مهام الفترة الانتقالية.
وقال عضو مجلس السيادة، في تصريح صحفي ، إن زيارة المسؤول الأمريكي للبلاد، جاءت للإطمئنان علي الأوضاع على خلفية المحاولة الإنقلابية الأخيرة ، مبينا أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي أكد اهمية توحد شركاء الفترة الانتقالية، رغم التحديات التي يمر بها السودان، وان لا خيار لهم سوى العبور بهذه المرحلة نحو غاياتها.
بإستكمال مهامها.
وقال د. الهادي ادريس، إن المسؤول الأمريكي ،جدد التزام بلاده بدعم الإنتقال الديمقراطي وتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان. وناشد عضو مجلس السيادة الإدارة الأمريكية بمواصلة دعمها للسودان خاصة في مجال تنفيذ إتفاقية جوبا وإنفاذ الترتيبات الأمنية.
وأكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق اول ركن شمس الدين كباشى ، حرص المجلس على إنجاح الشراكة وفقا للمواثيق التى تحكمها والعمل من اجل إنتقال آمن وسلس يفضي إلى حكم مدني منتخب. جاء ذلك لدى لقائه بالقصر الجمهورى اليوم، الوفد الامريكي الزائر، برئاسة السيد براين هانت مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة. واستعرض اللقاء جملة من قضايا الإنتقال الديمقراطي فى السودان، إلى جانب التطورات الماثلة بشرق السودان. وبشأن الأوضاع فى الشرق ، أشار عضو مجلس السيادة ، إلى الجهود التى تبذلها الحكومة الإنتقالية للتوصل لحل عاجل وناجع لقضية شرق السودان، عبر بلورة رؤية موحدة من كافة أجهزة الحكم الإنتقالي من أجل حل يرضى جميع الأطراف، والإنتقال بعده للقضايا التنموية بشرق السودان. وبخصوص المشهد السياسي الراهن، قال الفريق اول ركن كباشي، انهم حريصون على خلق بيئة جيدة للحوار للخروج من حالة الإحتقان الحالية وتجاوز الخلافات بما يعضد الشراكة والانتقال السياسي الآمن. من جانبه أكد الجانب الامريكي خلال اللقاء، حرص الولايات المتحدة على إستمرار الشراكة ونجاح الإنتقال الديمقراطي.
و أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور صديق تاور الالتزام بانجاح الفترة الانتقالية، عبر المواثيق التي بنيت عليها وفي مقدمتها الوثيقة الدستورية. جاء ذلك خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، مساعد وزير الخارجية الامريكي بالإنابة براين هانت. وتطرق اللقاء للتطورات التي شهدتها الساحة السياسية مؤخرا، وتاثير ذلك على انجاح الفترة الانتقالية والعبور بها الى بر الامان. الى ذلك اكد مساعد وزير الخارجية الامريكي بالانابة وقوف بلاده الى جانب السودان و دعمها لانجاح الفترة الانتقالية وتعزيز الشراكة وفقا للوثيقة الدستورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى