دولي

السودان: وزير الدفاع يكشف إسم قائد المحاولة الإنقلابية

الخرطوم: السودان الآن
إلتأم مساء اليوم إجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ، وذلك بغرض إستعراض الموقف الأمني في البلاد بعد أن وردت لدي الأجهزة الأمنية معلومات مساء أمس وصباح اليوم بالتخطيط و التنفيذ لمحاولة انقلابية بقيادة اللواء ركن عبدالباقي الحسن عثمان( بكراوي) ومعه عدد ٢٢ ضابط آخرين برتب مختلفة وعدد من ضباط الصف والجنود.
وقال الفريق ركن يس إبراهيم وزير الدفاع في تصريح صحفي أن التحريات والتحقيقات الأولية للمحاولة الانقلابية أشارت إلى أن الهدف منها كان الاستيلاء على السلطة وتقويض النظام الحالي للفترة الانتقالية وقال أنه تمت السيطرة الكاملة على المحاولة والقبض على كل المشاركين الذين وردت أسماءهم في النحقيقات وجاري إستكمال إستجواب هذه المجموعة لتبيان تفاصيل هذه المحاولة مؤكدا أنه تم إجهاض المحاولة في زمن وجيز، بيقظة وتضافر الأجهزة الأمنية ،وذلك دون حدوث أي خسائر في الأرواح والممتلكات.
وأوضح وزير الدفاع أن القوات المسلحة ستظل على العهد بها دوماََ تحافظ على صون حقوق الوطن ومكتسبات الشعب السوداني الصامد الأبي. وأكد الفريق أول ركن يس إبراهيم أن القوات النظامية صادقة في المضي في شراكتها الحقيقية مع قوى الثورة الحية للانتقال الديمقراطي الذي يعزز دولة المواطنة وصون الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى