دولي

السودان: المبعوث النرويجي لحميدتي: بلادنا تدعم المرحلة الإنتقالية والمؤسسات لا الأفراد

الخرطوم: السودان الآن
التقى النائب لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو،بمكتبه اليوم، المبعوث النرويجي للسودان، السيد اندري استانس، بحضور السفيرة النرويجية بالخرطوم ، للوقوف على مجمل الأوضاع بالبلاد.

ورحب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، بزيارة المبعوث النرويجي للبلاد، وعبر عن تقديره للزيارة ولدعم مملكة النرويج للسودان. وقدم للمبعوث ، شرحاً وافياً عن الأوضاع في السودان، وتفاصيل المحاولة الانقلابية، مؤكداً الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحماية البلاد من أي انقلاب على الحكم.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، التمسك بتنفيذ الوثيقة الدستورية، التي أوضح أنها تنص على تشكيل حكومة كفاءات وطنية، وتوسيع قاعدة المشاركة وصولاً إلى التحول الديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية، إلى جانب تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

من جانبه ، قال المبعوث النرويجي،إن زيارته تؤكد اهتمام بلاده بالسودان، وأضاف أننا مطمئنون لاستقرار الأوضاع في السودان بعد المحاولة الانقلابية التي جرت الأسبوع الماضي.

ودعا استانس، لضرورة العمل المشترك بين مكونات الحكومة الانتقالية من أجل تجاوز تحديات المرحلة ، وقال “إن الأحداث التي وقعت خلال الفترة الماضية تجعل الطرفين في مركب واحد”.

وأكد المبعوث النرويجي أن بلاده تدعم المرحلة الانتقالية والمؤسسات، لا الأفراد، وشدد على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة في الحكومة الانتقالية، وإعطاء نسب للشباب والمرأة. وقال إن نجاح الفترة الانتقالية يضمن دعم الأصدقاء من دول الترويكا ودول الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى