رئيسي

السودان: حمدوك يطلق لاءات جديدة

الخرطوم: السودان الآن
أكد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك أن الهدف الرئيسي من مبادرة الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام هو توحيد أصحاب المصلحة في قوى الثورة والتغيير للوصول إلى إنتخابات حرة ونزيهة. وقال حمدوك أن الآلية التنفيذية للمبادرة هي جسم مؤقت وليست حاضنة سياسية جديدة، وهي آلية لإنجاز محاور المبادرة خلال شهرين.
وقال حمدوك في افتتاح الاجتماع الأول لآلية تنفيذ مبادرة الطريق إلى الأمام أنه لا تراجع ولا نكوص عن برامج الثورة ومبادئها. ولا رجعة للنظام القديم ولا تصالح معه. و لا تراجع عن السعي لتحقيق مدنية الدولة وديمقراطيتها.
ووقال حمدوك أن طرح المبادرة وتكوين الآلية أثار تساؤلات كثيرة، بعضها بغرض الاستفهام والبحث والتقصي، والبعض الآخر من موقع الاتّهام والتجني. ويهمنا هنا أن نؤكد أن الآلية ليست جسماً دائماً، وإنما هي آلية مؤقتة لإنجاز مهام محددة في فترة شهرين بغرض الوصول لاتفاق حول القضايا التي طرحناها، وهي بالتالي ليست حاضنة سياسية جديدة أو حزباً وكتلة سياسية، ولا هي بديل عن المجلس التشريعي أو الحرية والتغيير، أو أي جسم آخر. هذه الآلية لا توفر وظائف ولا ترشح لوظائف ولا تحقق أي منافع شخصية لعضويتها.
وشكر حمدوك كل من استجاب لدعوة الانضمام للآلية للإسهام في هذا الواجب الوطني ودفع ضريبة المشاركة بالجهد والوقت، كما شكر من اعتذر عن المشاركة قبل أو بعد الإعلان عن الآلية لأسباب وظروف مختلفة قال أنهم يقدرونها ويفهمونها. وأكد حمدوك أنه لم يتم إعلان اسم أي شخص في عضوية الآلية دون مشاورته وموافقته الصريحة على الانضمام للآلية، لكننا نقدر الأسباب اللاحقة التي دفعت البعض للاعتذار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى