عربي

السودان: تعزيزات عسكرية لمنع تجدد النزاع بهذه الولاية (….)

الخرطوم: السودان الآن
التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الثلاثاء، والي غرب كردفان حماد عبد الرحمن صالح، لمناقشة الأوضاع الأمنية بالولاية والتدابير اللازمة لمنع تجدد النزاع القبلي.

وقال صالح عقب لقائه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة اليوم، إنه أطلع النائب الأول على الأحداث التي وقعت في منطقة “الحميرة” بمحلية النهود وراح ضحيتها 5 قتلى و 11 من الجرحى بين طرفي النزاع القبلي على الأرض (بني فضل – أولاد سحايا).

وأضاف أن النائب استجاب بالسرعة القصوى للنداء بأرسال تعزيزات من قوات مشتركة وصلت لموقع الحدث وعزلت الطرفين المتنازعين وفرضت هيبة الدولة بالسرعة المطلوبة وحسمت التفلتات الأمنية التي صاحبت النزاع، مشيراً إلى ضرورة تكثيف القوات الأمنية لحماية مناطق البترول بالولاية والموسم الزراعي.

وأكد أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة استجاب لمطالب تكثيف القوات لحماية مناطق انتاج البترول وحماية المواطنين وتأمين الموسم الزراعي، وقال: ” تحدثت مع النائب عن الوضع بشكل عام ومناطق البترول وطلبت منه تكثيف القوات في مناطق البترول واستجاب للطلب ونتوقع وجود قوة كبيرة مشتركة لحماية البترول والحدود مع دولة الجنوب والتواجد في بعض المحليات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى