عربي

السودان: السفير السعودي يزف البشريات للشعب السوداني

الخرطوم: السودان الآن
اختتم اليوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشراكة مع مؤسسة البصر العالمية الحملة الثانية المجانية للربع الثانى من العام بمجمع عيادات مكة لطب العيون بالخرطوم التي أقيمت في عدة ولايات بجمهورية السودان .

وأشار سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم حسن بن على جعفر خلال المؤتمر الصحفي لفعاليات ختام مشروع عمليات العيون المجانية التي نفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للربع الثاني من العام 2021 بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية اليوم بمجمع عيادات مكة لطب العيون الخرطوم إلى أن الحملة قامت بعدد من عمليات البصر التي كللت جميعها بالنجاح، مؤكدا على مواصلة أعمال الخير مع المملكة في كل مجالات الحوجة الإنسانية لجمهورية السودان و لغيرها من الدول.

وأضاف في الأسبوع الماضي تم تدشين 500 بئر مياه شرب في ولايات السودان المختلفة بمنحة تقدر بي 40 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية ، كاشفا عن 3 مشاريع سيتم توقيعها مع وزارة المالية في مجال الكهرباء والمشاريع التعليمية والصحية.

وقال السفير إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهز 4 سيارات إسعاف حديثة جاهزة تسلم لوزارة الصحة الإتحادية مناصفة بين ولايتي الخرطوم والشمالية مؤكدا على مواصلة العطاء سواء في الجانب الإغاثي أو الإنساني، كاشفا عن وصول فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإجراء عمليات في القلب، زراعة الكلي وصحة الأطفال، بالإضافة الي عدد من المشروعات الخيرية سيتم تدشينها قريبا.

وفي الختام قال السفير ان هذه الحملات تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مؤكدا أن السودان والمملكة العربية السعودية أشقاء وتربطهما العديد من الشراكات وان العلاقات نموذجية مشيدا بمؤسسة البصر ومركز الملك سلمان لوصولهما الي مناطق الحوجة كما ثمن دور صندوق إعانة المرضي بالسودان ومجهوداته الطبية.

من جانبه أشاد اللواء طبيب خالد هاشم رئيس المجلس الإستشاري للعيون بوزارة الصحة بالتعاون بين مركز الملك سلمان ومستشفيات مكة للعيون وتوقع ان يكون الربع القادم لحملات لتغطية أكبر عدد من مرضى العيون.

د. حسن عبد الرحمن رئيس صندوق إعانة المرضي بالسودان أكد على التعاون والتكامل المستمر مع مركز الملك سلمان معلنا عن إفتتاح مجمع حوادث الأطفال بمدينة الأبيض، مشيرا إلى أن الصندوق لديه 132 مركز بالسودان في مجالات طب الأطفال والجراحات المختلفة .

وقال استاذ العاص أحمد كامل المدير الإقليمي لمؤسسة البصر العالمية أن الحملة الثانية لمركز الملك سلمان للإغاثة تم من خلالها تنفيذ 5 حملات في كل من الخرطوم حيث تم الكشف على 4 الف حالة وإجراء 400 عملية، وفي امدرمان تم الكشف على 3 ألف حالة و400 عملية، كما تم إجراء الكشف والعمليات بكل من مدينة مدني، الأبيض، النهود مؤكدا على إستمرار الحملة الثالثة بعد عيد الأضحى المبارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى