عربي

السودان: حدث مهم في كسلا بدعم سعودي

الخرطوم: كسلا: السودان الآن
ثمن والي ولاية كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ جهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا تجاه دعم مختلف البرامج بالسودان خاصة ولاية كسلا.
وبحث الوالي لدي لقائه وفد الشركات السعودية المعنية بتنفيذ عطاء حفر (25) بئر متكاملة بولاية كسلا ضمن مشروع حفر (500) بئر بالسودان عبر الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة 40 مليون دولار كما بحث الجوانب المتعلقة بالمشروع وسبل التنفيذ الي جانب تذليل العقبات التي يمكن ان تواجه المشروع.
واكد الوالي علي اهمية المشروع من واقع المعاناة التي تواجه الولاية في قطاع المياه خاصة المناطق والمحليات الطرفية ،مشيرا الي الحوجة الفعلية لمثل هذه المشروعات وضرورة تنفيذها في اسرع وقت ممكن .
وقدم ممثلو الشركات السعودية ووحدة تنفيذ السدود وادارة المياه الجوفية رؤاهم حول المشروع والفوائد التي يحققها على مستوي الولاية.
الجدير بالذكر ان مقترح مشروع (500) بئر جاء نتيجة لجهود السفير السعودي بالخرطوم على بن حسن جعفر ونتيجة مخرجات سلسلة من اللقاءات والاجتماع مع وزارتي المالية والري والجهات المختصة وستشمل جميع ولايات البحر الاحمر وكسلا والقضارف وولايات دارفور ولايات كردفان وسنار والجزيرة والشمالية
ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع تعليمية وصحية وتنموية في مجالات الكهرباء والطاقة سيتم توقيعها قريبا انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين يحفظهما الله لدعم الاستقرار في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى