رئيسي

السودان: حديث مهم للبرهان بشأن الشراكة بين العسكر والمدنيين

باريس: الخرطوم: السودان الآن
عبر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تطلع السودان لدعم المجتمع الدولي للتمكن من بناء السلام.

جاء ذلك لدى مخاطبته ظهر اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس مؤتمر باريس لدعم الإنتقال الديمقراطي في السودان وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيسة دولة إثيوبيا سهروك زودي والرئيس الرواندي بول كيغامي ورئيس مفوضية الإتحاد الافريقي د.موسى فكي وعدد من المسؤولين والسفراء ممثلين لأكثر من 40 دولة.

وأكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالى دعم السودان لجهود تعزيز مسيرة السلام والأمن الإقليمي.

كما أكد أيضاً إلتزام السودان بكافة المواثيق والعهود الدولية وحقوق الإنسان وحسن الجوار والتعاون والمساهمة الفاعلة والتعاون الإقليمي والدولي.

وقال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إن الشراكة بين مكونات الفترة الإنتقالية تعمل وتسير بخطى واثقة ، موضحاً أن ترتيبات الفترة الإنتقالية ماضية بكل ثقة لتحقيق الحرية والسلام والعدالة قائلاً” نسعى لنكون أنموذج يحتذى”.

وأشار إلى أن السودان يسير في الإتجاه الصحيح بعودته الى المنظومة الدولية واجراء العديد من الاصلاحلات بمختلف القطاعات لتحقيق اهداف الثورة وتحقيق السلام بجهد مشترك بين المدنيين والعسكرين مع الحرص على اكماله مشيراً الى ان السودان يمر بمنعطف تاريخي والقوات المسلحة هي الضامنة للانتقال الديمقراطي” والضامن الوحيد للثورة السودانية ،مجدداً حرص السودان على محاربة الإرهاب والجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى