دولي

السودان: البنك المركزي: إتجاه لمراجعة التركيبة الفئوية للعملة

الخرطوم: السودان الآن
أعلن مدير إدارة السياسات والبحوث ببنك السودان المركزي الإستاذ مصطفى محمد عبدالله عن اتجاه لمراجعة التركيبة الفئوية للعملة خلال الفترة المقبلة مع توفير الفئات المختلفة للعملة في المصارف، موضحا عن بدء تنفيذ برنامج لحل مشكلة السيولة داخل المصارف خلال شهر ونصف.
وتوقع عبدالله في اللقاء التنويري الخاص بمزادات النقد الأجنبي مع وسائل الإعلام اليوم ببنك السودان إعلان اعفاء ديون السودان على البنك الدولي بنهاية شهر يونيو القادم والتى تعتبر ذات إثر إيجابي كبير فيما يختص بالتدفقات النقدية على المشاريع من الدول والمؤسسات الدولية والاقليمية.
واكد على استيفاء السودان لمعظم مطلوبات حل إشكالية الديون، مقرا بوجود معاناة حقيقية للمواطن الذى صبر طويلا في انتظار البشريات.
واشار الى حوجة البلاد لتعديل العديد من التشريعات لجذب مدخرات المغتربين والدخول في الانظمة المصرفية العالمية، مبينا ان المصارف السودانية كانت معزولة عن النظام المصرفي الدولي .
وكشف عن عمليات لتوفيق أوضاع عدد من البنوك خلال الفترة المقبلة في اطار إعادة هيكلة القطاع المصرفي لمواكبة المستجدات الدولية والعالمية وتعزيز المعايير الدولية من خلال إستعادة علاقات المراسلين الخارجيين لحل اشكاليات التحويلات الخارجية، معلنا عن قيام البنك المركزي بإجراء معاملات مع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى