عربي

السودان: إفادات مهمة من وزير الخارجية للسفراء العرب

الخرطوم: السودان الآن
التقت السيدة د. مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية اليوم الخميس عبر تقنية الإتصال المرئي، بسفراء الدول العربية المعتمدين لدى السودان.
واستهلت السيدة الوزيرة اللقاء بالتهنئة بحلول شهر رمضان المعظم معبرة عن تقديرها وامتنانها لرسائل التهنئة التي وصلتها من أشقائها وزراء الخارجية بالدول العربية، وقدمت تنويراً لسفراء الدول العربية الشقيقة عن تطورات الأوضاع في السودان وجهود حكومة الفترة الانتقالية في إجراء الإصلاحات الاقتصادية ومعالجة الأزمة الاقتصادية، والتحضيرات الجارية لمؤتمر باريس في 17 مايو المقبل لتقديم السودان الجديد للعالم، كما جددت تطلع السودان للمشاركة والحضور الفاعل من أشقائه العرب في المؤتمر المرتقب امتداداً للأدوار المقدرة للدول العربية في مساندتها للسودان خلال هذه الفترة المهمة من تاريخه الفاعل والمؤثر على المستويين العربي والدولي.
إلى ذلك قدمت وزيرة الخارجية تنويراً بمستجدات ملف سد النهضة شرحت فيه موقف السودان المطالب بالوصول إلى إتفاق ملزم وقانوني بشأن ملء وتشغيل السد، كما قدمت شرحا فيما يخص التوترات على الحدود الشرقية للبلاد وضرورة اعتراف إثيوبيا باتفاقية 1902م الخاصة بالحدود المشتركة.
وتطرقت إلى ظروف جائحة كورونا وأكدت أهمية وصول اللقاحات إلى كل المستهدفين في أقرب فرصة لطي صفحة الوباء الذي أرق العالم والشعوب العربية.
من جانبهم قدم السفراء شكرهم للسيدة الوزيرة على إتاحتها فرصة اللقاء، مؤكدين خلال مداخلاتهم دعم الدول العربية الشقيقة غير المحدود للسودان وذلك امتداداً لدعمهم لمسيرة الانتقال الديموقراطي في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى