دولي

السودان: تصريحات مخيفة لوزير الصحة بشأن كورونا

الخرطوم: السودان الآن
شدد دكتور عمر النجيب وزير الصحة الإتحادي على ضرورة اتخاذ الاحترازات الصحية لجائحة كورونا ، بلبس الكمامات وفرضها بواسطة القانون ، فضلا عن التباعد الاجتماعي ، و أشار لتسجيل ٨٥ حالة إصابة و ١٠ حالات وفاة في ٢٩ مارس .
وقال الوزير في منبر وكالة السودان للأنباء ، إن الطاقة الإستيعابية لمراكز العزل ضعيفة وأن لجنة الطوارئ تبذل حهودا لزيادتها بعدد من المستشفيات ، مؤكدا أن الهدف الأساسي لهم هو عدم الذهاب إلى مستشفيات ، بإتباع الإجراءات الإحترازية ، ودعا الي تخفيض عدد العاملين بالمؤسسات خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ، كما دعا المؤسسات الي توفير كمامات لمنسوبيها ، مشيرا لجهود الوزارة في تقديم المساعدة فيما يتعلق بتوفير الكمامات ، ونوه الي أن إغلاق المدارس خيار لا يمكن اتخاذه لضيق العام الدراسي ، مع ضرورة توفير كمامات للتلاميذ .
وأوضح دكتور عمر النجيب ان اللقاح أحد الأسلحة الرئيسية في مكافحة جائحة كورونا ، وقال إن العدد حتى الإن ضعيف ، استلمنا مجموعتين منه وحددنا الفئات المستهدفة من كوادر صحية و كبار السن والعاملين في المطار وكل المداخل والمعلمين ، مبينا وجود ٤٧ مركز يعمل الان بولاية الخرطوم وأن أتيام ستتوجه الي الولايات الاسبوع المقبل .
وأضاف الوزير ، ان الاسبوع الماضي أشار التقرير الي ٢٢٩ حالة تراكمية مما حدا بلجنة الطوائ العليا المتابعة والنظر في تلك الأرقام ،. وأبان أن الوصول لهذه الأرقام يتم بواسطة الفحص لأشخاص لهم اعراض أو مسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى