أخبار السودانرئيسي

حميدتي يبحث جهود معالجة ملف منطقة أبيي

 استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري وفد منطقة أبيي برئاسة وزير شؤون شرق إفريقيا ومسؤول ملف منطقة أبيي بحكومة جنوب السودان دينق ألور.

 وقالت عضو الوفد وممثلة أبناء منطقه أبيي في برلمان جنوب السودان الأستاذة عائشة عباس أكوي في تصريح صحفي إن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رحب بجهود معالجة ملف أبيي حيث وعد بالترتيب لبدء التفاوض حول الملف  للوصول إلى سلام  واستقرار دائم بالمنطقة.

وأضافت أكوي أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي طمأن الوفد بأنه سيتم حل قضية أبيي بنفس الروح التي تمت بها معالجة قضايا السودان في المناطق المختلفة من أجل تحقيق السلام الشامل فى السودان وجيرانه، مشيرة إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وعد بمتابعة ملف أبيي بهدف الوصول إلى حل دائم يسهم في التعايش السلمي والأمن والإستقرار بالمنطقة ، بإعتبار أن الشعبين شعب واحد فى دولتين وأنه سوف لن تكون هناك أي عقبات أمام الوصول إلي حل نهائي لقضية منطقة أبيي”.

وأعربت الأستاذة عائشة عن شكرها لحفاوة الإستقبال من قبل القيادة في السودان ممثلة فى مجلسي السيادة والوزراء، واللذين أكدا حرصهما على ضرورة  الوصول إلى حل وسلام دائم  بمنطقة أبيي في أقرب وقت ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى